The Fact About التعامل مع شكاوى العملاء That No One Is Suggesting

Wiki Article



ويساعد هذا التصنيف في تحديد التحديات المشتركة، وتوجيه الجهود نحو المجالات التي تحتاج إلى أكبر قدر من الاهتمام.

فلكى نتجنب حدوث أى من النتيجتين، يجب على المديرين دائمًا حصر عملية معالجة شكوى العملاء بين ممثل الخدمة ومقدمها، وعندما يكون هناك متسع من تقديم بعض التنازلات الإيجابية، فيجب أن تقدم من قبل الممثل نفسه، لا من قبل المدير بصورة مباشرة. 

قد يؤدي التعامل السريع مع شكاوى العملاء وحلها إلى تعزيز إجراءات وسمعة شركتك.

اعمل بيزنس أسباب ركود المبيعات وكيفية مواجهتها؟

يمكن أن يكشف هذا الاستفسار الدقيق عن مشكلات نظامية، مما يؤدي إلى تحسينات أوسع في منتجك أو خدمتك.

يعني ذلك أنَّ العميل قد لا يكون راضياً تماماً عن جودة المنتج أو خدمة العملاء، أو قد يشعر بأنَّ المنتج لا يلبي توقعاته أو أنَّ الخدمة لا تلبي احتياجاته بالشكل المطلوب.

يقع بعض موظَّفي خدمة العملاء في خطأ وضعِ افتراضاتٍ مسبقةٍ بناءً على مستوى تعليم العميل أو جنسيَّته أو حتَّى ما يرتديه من ملابس، لكن يجب التَّدريب لفترةٍ طويلةٍ على طريقة الاستماع الجيَّدة للعملاء دون وضع افتراضاتٍ مسبقةٍ بأنَّهم كاذبون أو صادقون أو يبالغون أو لديهم فقط شعورٌ بالفراغ!

توضح هذه الطريقة المفصلة والمرتكزة على الإنسان للتعامل مع الشكاوى كيف يمكن للشركات تحويل التحديات بشكل فعال إلى فرص للنمو وولاء العملاء.

إجراء استبيانات دورية للعملاء لفهم توقعاتهم وتقييم رضاهم عن الخدمة المقدَّمة.

يمكنك دعوة متدربين إثنين بحد أقصى للحضور في هذا البرنامج التدريبي، دون دفع أي مصروفات اضافية.

من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها مديرو الشركات هو التدخل في المهام التي يقوم بها مسؤول خدمة العملاء والتنازل من أجل إرضاء العميل.  نعم، هذه الطريقة تساهم في الحفاظ على العميل المستهدف، لكنها من نور ناحية تساهم في خسارة عامل مجتهد أيضًا؛ فعندما يتمسك موظف بالسياسات التي تضعها المؤسسة في عملية البيع ويحاول جاهدًا أن يقنع العميل المستهدف بها رافضًا أي تنازلات، ثم يقوم المدير بتقديم التنازل وإظهار الموظف بصورة هشة أمام العميل، فهو بذلك يهز ثقة الموظف في مقدار السلطة والصلاحيات المتاحة له، ومن ناحية يقول للعميل أن الحل الأسرع للحصول على إمتيازات هو باللجوء إلى المدير مباشرة.

أفضل طريقة للتعامل مع العميل الغاضب هي من خلال الاستماع الفعال، والحفاظ على سلوك هادئ، والتعاطف مع موقفه، والاعتراف بمشاعره، والعمل بسرعة نحو التوصل إلى حل.

بناء العلاقة الايجابية مع العملاء وحل مشكلاتهم بصورة احترافية

عند إدارتها بشكل مدروس، يمكن للشكوى التي تم حلها جيدًا أن تحول العميل غير الراضي إلى مدافع صريح عن علامتك التجارية، مما يحول الكلام الشفهي السلبي المحتمل إلى تأييد إيجابي.

Report this wiki page