التعامل مع شكاوى العملاء Things To Know Before You Buy

Wiki Article



بوقنجاني جناة، معالجة الشكاوى الناتجة عن فشل الخدمة وأثرها على ولاء العملاء ( دراسة حالة مؤسسة الهاتف النقال موبيلس)

بعض الشركات تنتهج مبدأ إعطاء المزيد بالقليل؛ أي تقدِّم خدمات كبيرة مقابل مبلغ أقل كنوع من التحدي في السوق غير مدركة أنَّ هذه الطريقة سوف تفقد منتجها قيمته المتصورة لدى العملاء الذين سوف يشككون في جودته ومصداقيته، وتؤثر بشكل سلبي في العمل في المستقبل.

المعلومات التي يدخلها المشتركين والمستخدمين عند التسجيل في الموقع، مثل عنوان البريد الإلكتروني و رقم الجوال

إنَّ شكاوى العملاء هي المنظار الذي تستخدمه الشركات لاستطلاع أصداء الخدمة أو المنتج الذي تقدمه على العملاء بشكل واقعي، وإنَّ أنواع شكاوى العملاء من شأنها أن تساعد الشركة على رسم الخطط المستقبلية لتطوير خدماتها، وإنَّ كيفية التعامل الصحيح مع هذه الشكاوى يعكس مصداقية الشركة واحترامها للعملاء، ويكسبها المزيد من ثقتهم.

تأكد من أن الحل الذي اقترحته قد أصلح المشكلة بمجرد تحديد السبب الرئيسي لشكوى العميل ، واكتشاف حل ، وتقديمه للعميل. لتحقيق هذا الهدف، يمكنك القيام بأحد الإجراءات التالية:

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

البقاء على اتصال دوري مع العملاء من خلال البريد الإلكتروني، والهاتف، والرسائل القصيرة لإخبارهم بالتحسينات والتغييرات.

نبيِّن لكم فيما يأتي كيفية التعامل الصحيح مع شكاوى العملاء:

اعمل بيزنس دليلك المختصر لتعلم الفرق بين مشرف المبيعات ومندوب المبيعات 

إذا اشتكى المستهلك من التأخير ، فيجب عليك الاعتراف بالوقت. إذا أمكن ، اشرح مدة الانتظار للمستهلك.

بعد تقديم الحل المناسب وتنفيذه نور الإمارات على أرض الواقع يجب التواصل مع العميل والتأكُّد من أنَّ مشكلته قد حُلَّت بشكل جذري، واختبار مدى رضاه عن أسلوب حل المشكلات المقدَّم من الشركة.

شكاوى العملاء هي بيانات سلبية تتعلق بسلع الشركة أو خدماتها أو مساعدة العملاء. غالبا ما تحدث عندما لا تكون توقعات العملاء راضية.

تكرار وصف المشكلة مرَّةً أُخرى للتّأكد من فهمها بوضوحٍ

نحن نؤكد على أهمية إدارة الشكاوى بمهارة، ونعرض كيف يمكن أن تكون عاملاً محوريًا في تعزيز ولاء العملاء وتعزيز سمعة عملك. يعد هذا الدليل أداة مهمة للشركات التي تهدف إلى التفوق في تحقيق رضا العملاء وتحويل التحديات إلى فرص للنمو.

Report this wiki page